منتدى البوابة

اهلا وسهلا بكم في منتديات البوابة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جورج بوش يوجه رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رومانسي.بوي
Admin


عدد الرسائل : 146
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: جورج بوش يوجه رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي   الخميس ديسمبر 06, 2007 1:14 pm

الملف النووي الكوري الشمالي
البرادعي في كوريا الشمالية لبحث تفكيك برنامجها النووي

اتفاق مبدئي حول الملف النووي الكوري








تتخذ الان الخطوات لتفكيك المفاعل يونغ بيون
اعلن البيت الابيض ان الرئيس الامريكي جورج بوش وجه رسالة شخصية الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل يطالب فيها كوريا الشمالية بتنفيذ تعهداتها بتفكيك برنامجها النووي والافصاع عن كل جوانب هذا البرنامج.

وقد قام بتسليم الرسالة الى وزير خارجية كوريا الشمالية يوم الثلاثاء الماضي المبعوث الامريكي كريستوفر هيل الذي يتولى ادارة المفاوضات عن الجانب الامريكي بخصوص الملف النووي الكوري الشمالي.

وكان هيل قد زار كوريا الشمالية قبل عدة ايام لمتابعة الخطوات المتخذة من اجل تفكيك المفاعل النووي الكوري الشمالي يونغ بيون الذي اتفق على تفكيكه مقابل منح كوريا الشمالية مساعدات اقتصادية.

واعلن الناطق باسم مستشار الامن القومي الامريكي جوردون جوندرو ان بوش قد وجه رسائل بهذا الخصوص الى قادة الدول المشاركة في المفاوضات الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي ومن بينها الى الزعيم الكوري الشمالي.

وقال جوندرو " ان الرئيس بوش قد اكد على الالتزام بما تم الاتفاق عليه بين الدول الست وعلى ضرورة افصاح كوريا الشمالية عن جميع جوانب برنامجها النووي كما نص عليه اتفاق سبتمبر/أيلول من عام 2005".

الاتفاق على مفترق الطرق

وقد جاء الاعلان عن الرسالة بعد يوم من تعبير هيل ووزير خارجية كوريا الجنوبية عن قلقهما من فشل كوريا الشمالية في الاعلان عن جميع جوانب برنامجها النووي قبل نهاية هذا العام كما نص عليه الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في شهر فبراير/شباط الماضي والذي ينص ايضا على تفكيك المفاعل النووي.

وصرح هيل ان الاعلان الكوري الشمالي يجب ان يتضمن انشطة تخصيب اليورانيوم التي قامت بها كوريا,

واضاف " نريد من كوريا الشمالية ان تمضي قدما في تنفيذ الاتفاق كتعبير عن الثقة في الاتفاق التي تم التوصل اليه وبالعملية التي تم الاتفاق عليها".

وكان وزير خارجية كوريا الجنوبية قد اعلن يوم الثلاثاء الماضي "ان الاتفاق هو الان على مفترق طرق ويواجهه امكانية سلوك طريق وعر".

وفي هذه الاثناء تستمر المفاوضات بين كل من الصين والولايات المتحدة وروسيا والكوريتين حول موعد استئناف المحادثات السداسية الاطراف الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي اذ كان مقررا ان تبدأ هذا الاسبوع لكن تم تأجيلها بسبب مشاكل تتعلق بموعدها حسب تصريح للخارجية الامريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://Q8CARS.yoo7.com
 
جورج بوش يوجه رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البوابة :: المنتديات العامه :: بوابة الاخبار-
انتقل الى: