منتدى البوابة

اهلا وسهلا بكم في منتديات البوابة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تاريخ سيارت كوريفت كل سيارات كورفت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رومانسي.بوي
Admin


عدد الرسائل : 146
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: تاريخ سيارت كوريفت كل سيارات كورفت   الجمعة أكتوبر 12, 2007 11:20 am

مساء الخير...حبيت ان اكتب عن تاريخ سياره مشهوره ومحبوبه ولها شعبيه كبيره وهي سياره الكورفت..
بدايه نحب ان نعرف معنى كلمة corvette وهي تعني السفينه الحربيه...
اول مصمم صمم وبنى الكورفت هو هارلي ايرل...وهو ايضا من أسس قسم التصميم والالوان فى شركه GM عام 1927,,,بدأ العمل فى هذا القسم رئيسا له ومعه 50 موظفا فقط...وتقاعد عام 1958 وعدد العاملين فى القسم 1100 موظف...

هارلي ايرل


الجيل الاول 1953-1962


مصمم هذا الجيل هو هارلي ايرل...بدأ انتاج الكورفت فى 30-يونيو-1953..

موديل 1953 ...صنع يدويا بالكامل وبمقعدين اثنين فقط..اتت باللون الابيظ الخارجى وبالداخليه الحمراء..جهزت بمحرك واحد فقط 6 سلندر المسمى باللهيب الازرق,,وبناقل حركه ذو سرعتين اوتوماتيكي..وجهزت بمدفأه وراديو اف ام..كانت غاليه السعر انذاك (اغلى من الجاكوار والكادلك)...صنع منها 300 سياره فقط وكانت كلها مكشوفه السقف..وبيع منها 183 فى نفس العام..
وهذه صور موديل 1953












موديل 1954

اتت بعدة الوان منها الازرق والاسود والاحمر والابيض..كما توفرت الداخليه باللون البيج...صنع منها 3640 سياره..







موديل 1955

هبط الانتاج فى هذه السنه الى 700 سياره فقط..وهي محاوله لقتل انتاج الكورفت..ولكن المهندس زورا اركوس (وسوف نعرف دوره لاحقا) وهو مهندس فى فريق الكورفت..حاول ابقاء الكورفت على قيد الحياه وادخالها فى اجواء المنافسه..فقام بتجهيزها بمحرك اختياري 8 سلندر وعلبة غيار يديويه 3 سرعات...








موديل 1956

ونلاحظ التجديد الشامل لهذا الموديل..البودي بشكل جديد وتلاحظ مسكات الابواب الخارجيه...كما تم تجهيزها بمحرك 8 سلندر كتجهيز اساسي..ولم يعد لمحرك السته سلندر وجود بعد ذلك الموديل..تم انتاج عدد 3467 سياره








موديل 1957

وهو بدايه انتاج الكورفت ذات المحركات القويه..جهزت بمحركات متعدده 8 سلندر ..كانت المحركات ذات حجم 283 بوصه..ولكن متعددة القوه حسب القوه الحصانيه واختلاف الكاربريتر..واقوى محرك كانت قوته 283 حصان واسمه ( FUELIE ) ومجهز بناقل سرعه يدوي ذو اربع سرعات..انتج منها عدد 6339 سياره






موديل 1958

وقد طرأ على انتاج هذه السنه بعض التغييرات...مثل الاضاءه الاماميه اتت باربعة اضواء..كذلك بعض التغييرات فى مقدمه السياره..تم انتاج عدد 9168 سياره...








موديل 1959

شبيه بالموديل الذي سبقه..ولم يطرأ عليه تعديلات رئيسيه..انتج منها 9670 سياره...




موديل 1960

كذلك لم يحدث تعديلات جذريه على هذا الموديل..عدا بعض التطوير فى اجهزه التعليق الخلفي(الهيئه الخلفيه)
وهي اول مره تقوم شركه شفروليه بتخطي العشر الاف سياره فى انتاج الكورفت...حيث انتج منها عدد 10,261 سياره




موديل 1961

ونرى فى هذا الموديل تحويل الاضاءه الخلفيه للشكل الدائري المشهور للكورفت..كذلك كانت اخر سنه تجهز فيها الكورفت باطارات ذات الخط الابيض العريض..كذلك تغير الشبك الامامي والذي كان سابقا مسنن التصميم (بمعنى على شكل اسنان )..انتج منها 10,939 سياره









موديل 1962

جهز هذا الموديل بمحرك سعه 327 بوصه..وجهزت بــ POWER STEERINGS,,POWER BRAKES
كما حصل بعض التغيير الخارجي...على جانب السياره والشبك الامامي..انتج منها عدد14,531 سياره..








الجيل الثاني 1963-1967



بدايه نحب ان نعرف بعض المعلومات العامه.. مثل ما عرفنا ان هارلي ايرل هو مؤسس الكورفت...لكنه تقاعد عن العمل في بدايات الستينيات..فاستلم العمل بعده العبقري بيل ميشيل..واصبح مدير التصميم فى شركه GM..ومما يعرف عنه..انه صمم ايضا سيارات اخرى مثل بيوك ريفيرا,قراند بريكس,كاتلس سوبريم والكابريس..
وهو مؤسس الكورفت الستنقري STANGRAY

بيل ميشيل

اما الرجل الاخر والذي قلنا عنه بانه المنقذ للكورفت..هو المهندس العبقري زورا اركوس دونتوف..فقد كان مهندسا لمحركات الكورفت..واصبح مدير المهندسين عام 1968..وكان قائد سباقات الكورفت فى المسابقات الكبرى في امريكا..


والان مع هذا الجيل

موديل 1963

وهو ميلاد الستنقري..تجديد كامل من ناحيه الشكل..كما توفرت بعدة محركات..كما توفرت ايضا لاول مره بالكورفت مواصفات فخمه مثل التكييف والداخليه المصنوعه من الجلد ...كما ولدت فى هذه السنه الكورفت Z-06 على يد العبقري زورا اركوس...صنع منها عدد 10,694 كوبيه,, وعدد 10,919 كشف,,وعدد 199 Z-06







موديل 1964

اتى هذا الموديل بقوه حصانيه اكبر,,وبقياده انعم..كما اتى بقطعه زجاجيه واحده بالخلف ..لأن الزبائن اشتكوا من موديل 1963 ذو الزجاجتين فى الخلف (ربما لم يوفر لهم مجال رؤيه جيد فى الخلف)...صنع منها 8,304 كوبيه,,و13,925 كشف







موديل 1965

حدثت بعض التغييرات على هذا الموديل مثل غطاء الاطارات..الشبك الامامي..غطاء المحرك..كما جهز بمواصفات عديده مثل التكييف,راديو اف ام و اي ام..زجاج كهربائي ...الخ,,,وتوفرت بستة محركات مختلفه اكبرها يعطي قوة 425 حصان..صنع منها 8,186 كوبيه..و 15,376 كشف..






موديل 1966

حدثت بعض التعديلات على هذا الموديل مثل الشبك الامامي,,وجهزت بعادم جانبي اختياري (قزوز)..كما جهزت بمحركات جديده قويه ايضا...صنع منها عدد 9,958 كوبيه,,وعدد 17,762 كشف...








موديل 1967

طرأت على هذا الموديل تغييرات خفيفه..وجهزت بمحرك اساسي حجم 327 بوصه بقوة 300 حصان..لكن كان هناك اربعه خيارات اخرى لمحبي السرعه..من اهمها محرك الكورفت L-88 (صنع منها عشرين سياره فقط !!) كانت قوته الحصانيه 430 حصان ,لكن يقال ان قوتها وصلت لــ 600 حصان !!! ,صنع من هذا الموديل 14,436 كوبيه,,و 8,504 كشف..






طبعا ..انتهى الجزء الاول لتاريخ الكورفت..واسمحولي اني قمت بتجزيء الموضوع لانه تاريخ الكورفت كبير ومتشعب جدا..كما اعتمدت بالترجمه على مجهودي الشخصي لذلك العذر اذا كان هناك خطأ..
كما اني اختصرت الموضوع جدا لانه ضخم جدا..
اي تصحيح او استفسار وسؤال...ارحب فيه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://Q8CARS.yoo7.com
 
تاريخ سيارت كوريفت كل سيارات كورفت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البوابة :: عالم السيارات :: صور سيارات sport-
انتقل الى: